ميديا تى فى للاعلانات المجانية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة , أهلا بك زائرنا العزيز ننوه إلى انه يمكنك الاعلان عن منتجات وخدماتك هنا فى المنتدى مجانا وبدون حدود لعدد الاعلانات شرط عدم نشر اى صور للنساء بجميع أشكالها . شكرا لكم
ميديا تى فى للاعلانات المجانية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة , أهلا بك زائرنا العزيز ننوه إلى انه يمكنك الاعلان عن منتجات وخدماتك هنا فى المنتدى مجانا وبدون حدود لعدد الاعلانات شرط عدم نشر اى صور للنساء بجميع أشكالها . شكرا لكم
ميديا تى فى للاعلانات المجانية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ميديا تى فى للاعلانات المجانية

اعلن معنا مجانا بدون اى عمولة وبدون تسجيل فى المنتدى
 
الرئيسيةأحدث الصورالمنشوراتالتسجيلدخول

 

 محلات معدات المطاعم بالرياض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مسوق اونلاين




المساهمات : 1325
نقاط : 3975
تاريخ التسجيل : 05/04/2022

محلات معدات المطاعم بالرياض Empty
مُساهمةموضوع: محلات معدات المطاعم بالرياض   محلات معدات المطاعم بالرياض I_icon_minitimeالإثنين 15 يناير 2024 - 22:00

كل ما تحتاج معرفته عن أنواع وناش السيارات
تركيب شتر – شتر النوافذ – معلم ألمنيوم

1. مقدمة: أهمية معرفة أنواع ونواش السيارات

عندما يتعلق الأمر بالسيارات والصيانة ، فإن معرفة أنواع وناش السيارات يعتبر أمرًا أساسيًا لأي مالك للسيارة. فهم أنواع الزيوت المناسبة وأنظمة التشحيم الموصى بها لسيارتك يمكن أن يحسن من أداء المحرك ويمد عمر المحرك. بالإضافة إلى ذلك ، فإن معرفة أنواع الوقود المناسبة وطرق تعبئة خزان الوقود قد تحافظ على نظام الوقود الخاص بسيارتك في حالة جيدة وتمنع حدوث أي مشاكل.
شراء معدات مطاعم مستعملة بالرياض – محلات معدات المطاعم بالرياض – شراء معدات مطاعم مستعمله شمال الرياض – يشترون معدات مطاعم بالرياض



2. أنواع وناش السيارات الأساسية

عندما يتعلق الأمر بأنواع وناش السيارات، هناك العديد من الخيارات المتاحة. يمكن تصنيف وناش السيارات الأساسية إلى عدة فئات رئيسية تعتمد على الاستخدام المقصود والطريقة التي يتم فيها تشغيل السيارة. دعنا نلقي نظرة على بعض هذه الأنواع الأساسية:

1. وناش السيارات العامة:
تعتبر وناش السيارات العامة الأكثر شيوعًا وشهرة في السوق. يتم استخدامها لتوصيل الركاب بين المواقع المختلفة ، سواء كانت رحلات تجارية أو سياحية أو شخصية. تتسع هذه الوناش لعدد محدد من الركاب وتوفر راحة وسلامة أثناء الرحلة.

2. وناش السيارات التجارية:
تستخدم هذه الوناش لأغراض تجارية ونقل البضائع. تتميز بمساحة تخزين كبيرة في الجزء الخلفي من السيارة، مما يسمح بنقل البضائع بكفاءة وسهولة. تتوفر أيضًا بأحجام وأنواع مختلفة لتناسب احتياجات الشركات المختلفة.


- وناش الأمامية (Front-wheel drive)

وناش الأمامية (Front-wheel drive) هو نظام دفع يتميز بأنه يحرك العجلات الأمامية للسيارة. يُعتبر هذا النظام شائعًا جدًا في السيارات الصغيرة والمدمجة، حيث يوفر مساحة إضافية في الجزء الخلفي من السيارة لحمولة أكبر أو مقاعد إضافية.

يعمل نظام الوناش الأمامية عن طريق توجيه القوة من المحرك إلى عجلات القيادة الأمامية. ونتيجة لذلك، يتم توزيع وزن السيارة بشكل أفضل على العجلات الأمامية، مما يؤدي إلى تحسين الثبات والقدرة على التحكم في القيادة.

يتميز نظام الوناش الأمامية برشاقته وقدرته على المناورة بسهولة في المساحات الضيقة والمدينة المزدحمة. إنه أيضًا أكثر فعالية من حيث استهلاك الوقود بالمقارنة مع أنظمة الدفع الرباعي والدفع الخلفي.



- وناش الخلفية (Rear-wheel drive)

وناش الخلفية (Rear-wheel drive) هي إحدى أنواع أنظمة الدفع في السيارات التي تعمل على توجيه قوة المحرك إلى عجلات الخلف. تعتبر هذه النظام شائعة في السيارات الرياضية والسيارات ذات الأداء العالي، حيث يتم توزيع الوزن بشكل أفضل على العجلات الخلفية، مما يؤدي إلى ثبات أفضل وتحكم أكبر في القيادة.

وتعتمد وناش الخلفية على قوة الجر الموجهة إلى العجلات الخلفية لدفع السيارة إلى الأمام. هذا يعني أن العجلات الأمامية فقط تستخدم للتوجيه وليس لتقديم الطاقة. وبالتالي، يمكن للسيارات ذات وناش الخلفية أن تكون أكثر استجابة وثباتًا عند التسارع والقيادة بسرعات عالية.




- وناش الدفع الرباعي (Four-wheel drive)

تعتبر وناش الدفع الرباعي (Four-wheel drive) إحدى أنواع وناش السيارات الشهيرة والمحبوبة في العديد من الأوقات والظروف. تتميز هذه السيارات بقدرتها على توجيه القوة والدفع إلى جميع العجلات الأربع بشكل مستمر، مما يعزز قدرتها على التغلب على الطرق الوعرة والتضاريس الصعبة.

وناش الدفع الرباعي يوفر استقرارًا أكبر عند القيادة على سطح الطرق الغير مستوي، وهذا يجعلها خيارًا مثاليًا للمغامرات في الريف أو الأماكن ذات التضاريس الصعبة. تعزز الدفع الرباعي أيضًا الأداء في الطقس السيئ مثل الثلوج أو الطين أو الرمال، حيث يمكن للعجلات الأربعة أن تحافظ على الثبات والسيطرة على السيارة.




- وناش الدفع الكلي (All-wheel drive)

وناش الدفع الكلي، المعروف أيضًا بـ 4x4 أو AWD، هو نوع من أنظمة الدفع في السيارات التي توفر قوة الدفع على جميع العجلات في آن واحد. يعني ذلك أنه يمكن للسيارة توزيع القوة بين العجلات الأمامية والعجلات الخلفية بشكل مستقل وتلقائي بناءً على الظروف الطرقية والتوازن الديناميكي.

تعتبر وناش الدفع الكلي خيارًا مثاليًا للسائقين الذين يعيشون في مناطق ذات طقس قاس أو طرق غير مستوية. فهي توفر ثباتًا وتحكمًا أفضل في القيادة على الطرق المبللة أو الثلجية أو الوعرة. كما توفر هذه الأنظمة القدرة على التغلب على التضاريس الصعبة والمنحدرات المنحدرة بكفاءة أكبر.

شراء معدات مطاعم جدة – يشترون معدات مطاعم بجدة – محلات شراء معدات مطاعم بجده – شراء معدات مطاعم مستعملة – شراء اثاث مستعمل جده 


3. مزايا وعيوب كل نوع من وناش السيارات

فهم مزايا وعيوب كل نوع من وناش السيارات يعتبر أمرًا هامًا لأي شخص يرغب في شراء سيارة جديدة. يوفر هذا الفصل نظرة شاملة حول الفروقات بين أنواع وناش السيارات المختلفة ويساعدك في اتخاذ قرار مستنير.

1. وناش السيارات الكهربائية:
- مزايا:
- صديقة للبيئة: تعمل بالكهرباء ولا تنتج انبعاثات ضارة.
- تكلفة التشغيل المنخفضة: تتطلب تكلفة أقل للشحن مقارنة بالوقود التقليدي.
- صوت هادئ: تعمل بصمت وتقلل من التلوث الصوتي.
- عيوب:
- محدودية المدى: قد يواجه القائمون على قطاع السيارات الكهربائية قيودًا في مدى السفر.
- زمن الشحن: يستغرق وقتًا أطول لشحن السيارة بالكامل مقارنة بزيارة محطة الوقود.
- قلة البنية التحتية للشحن: قد تواجه صعوبة في العثور على محطات شحن في بعض المناطق.

2. وناش السيارات الهجينة:
- مزايا:
- كفاءة استهلاك الوقود: يتم استخدام محرك البنزين والمحرك الكهربائي معًا لتحقيق استهلاك وقود أفضل.
- تقليل الانبعاثات: تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بفضل المحرك الكهربائي.
- عيوب:
- زيادة التكلفة


- وناش الأمامية

الوناش الأمامية هي واحدة من أنواع وناش السيارات الشهيرة والشائعة. تُعرف أيضًا باسم الوناش الأمامية ذات الدفع الأمامي، وهي تعتبر الخيار الأكثر شيوعًا للسيارات العائلية والسيدان. تتميز الوناش الأمامية بتوضع محرك السيارة في الجزء الأمامي من السيارة، وتقوم بدفع العجلات الأمامية.

تعتبر الوناش الأمامية مفضلة لدى العديد من السائقين بسبب عدة مزايا. أولاً وقبل كل شيء، فإن توضع المحرك في الجزء الأمامي يعني وجود مساحة أكبر في الجزء الخلفي للسيارة، مما يوفر مساحة إضافية للركاب والبضائع. كما أن الوناش الأمامية توفر توازنًا جيدًا وقدرة على التحكم جيدة في الطرق الوعرة والظروف المناخية السيئة.



- وناش الخلفية

وناش الخلفية هي إحدى أنواع وناش السيارات التي توجد عادةً في السيارات ذات الدفع الخلفي. تعتبر هذه الوناش من أهم الأجزاء في نظام الدفع الخلفي للسيارة، حيث تعمل على نقل القوة من صندوق التروس إلى العجلات الخلفية، مما يسمح للسيارة بالحركة إلى الأمام.

تتكون وناش الخلفية من عدة مكونات أساسية، بما في ذلك المحور الخلفي والتروس والعجلات. يتم توصيل المحور الخلفي بصندوق التروس من خلال وناش الخلفية، حيث ينتقل الحركة والقوة من التروس إلى المحور الخلفي، ومن ثم إلى العجلات الخلفية. يتم تحديد نسب التروس وتصميم وناش الخلفية بشكل محدد لتحقيق أداء مثالي للسيارة وتحقيق توازن مثالي بين القوة والثبات.



- وناش الدفع الرباعي

وناش الدفع الرباعي هي إحدى أنواع السيارات التي تتميز بقدرتها على التحرك والقيادة على جميع الأراضي والظروف الصعبة. تعتبر وناش الدفع الرباعي خيارًا مثاليًا للأشخاص الذين يحتاجون إلى القدرة على التنقل في المناطق الريفية، أو على الطرق غير المعبدة، أو حتى في الطرق الجبلية.

تتميز وناش الدفع الرباعي بنظام دفع رباعي يسمح لها بتوزيع القوة على جميع العجلات بشكل متساوٍ. هذا يعني أنها توفر قوة وثبات أكبر للمركبة، مما يسهل التحرك في الأماكن التي يصعب الوصول إليها بواسطة السيارات ذات الدفع الثنائي.



- وناش الدفع الكلي

وناش الدفع الكلي هو واحد من أنواع وناش السيارات الشهيرة والمحبوبة بين العديد من السائقين حول العالم. يتميز هذا النوع من السيارات بقدرته على توفير قوة قيادة قوية ومتعددة الاستخدامات في جميع أنواع الطرق والأحوال الجوية.

تتميز سيارات وناش الدفع الكلي بنظام دفع رباعي قوي يسمح لها بالتحرك على الطرق الوعرة والتضاريس الصعبة بكل سهولة. تتمتع هذه السيارات بتصميم قوي ومتين يسمح لها بمواجهة التحديات القاسية والظروف القاسية.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز وناش الدفع الكلي بمساحة داخلية واسعة تتسع للعديد من الركاب والبضائع. يمكن استخدامها بسهولة لأغراض متنوعة مثل الرحلات العائلية، والتخييم، والرحلات البرية، وحتى للاستخدام اليومي.

محل بيع قطع غيار مستعمله – تشليح بالرياض – تشليح سيارات 24 ساعه – تشليح السيارات بالرياض – شركة تشليح السيارات


4. العوامل المؤثرة في اختيار وناش السيارات المناسب لك

عند اختيار وناش السيارات المناسب لك، هناك العديد من العوامل المؤثرة التي يجب أن تأخذها في الاعتبار. أولاً وقبل كل شيء، يجب أن تحدد الهدف من استخدام السيارة والاحتياجات الخاصة بك. هل تبحث عن سيارة عائلية لتلبية احتياجات النقل اليومية؟ أم أنك تبحث عن سيارة رياضية للمغامرات في الطرق الوعرة؟ قبل اتخاذ أي قرار، يجب أن تعرف بالضبط ما الذي تبحث عنه في سيارتك.

ثانيًا، يجب أن تأخذ في الاعتبار الميزانية المتاحة لديك. قبل أن تبدأ بالبحث عن وناش السيارات، عليك تحديد المبلغ الذي يمكنك تخصيصه لشراء السيارة. هذا سيساعدك في تحديد نطاق الأسعار المناسبة لك وتجنب إضاعة الوقت في البحث عن سيارات خارج ميزانيتك.



- ظروف القيادة

عند النظر إلى أنواع وناش السيارات، فإن فهم ظروف القيادة يعد أمرًا بالغ الأهمية. فهذه الظروف قد تؤثر بشكل كبير على أداء وناش السيارة وقدرتها على التكيف مع التضاريس المختلفة والظروف الجوية المتغيرة.
إحدى الظروف الرئيسية التي يجب أخذها في الاعتبار هي الطرق والتضاريس التي ستقود فيها. فهل ستكون القيادة في المدينة مع الطرق الأسفلتية المعبدة، أم ستكون القيادة في الطرق الوعرة والتضاريس التي تتطلب وناش سيارة قادرة على التحمل والتكيف؟- نمط القيادة

عندما نتحدث عن أنواع ونماذج السيارات، لا يمكننا تجاهل النمط الذي يفضله السائقون عند القيادة. فنمط القيادة يلعب دورًا حاسمًا في تحديد نوع السيارة التي يفضلها الشخص ويشتريها.
هناك عدة أنماط مختلفة للقيادة، وكل نمط يتميز بميزاته الخاصة ومتطلباته. لذلك، من المهم أن تتعرف على هذه الأنماط المختلفة لتحديد النوع الأنسب لك ولتلبية احتياجاتك.
أحد الأنماط الشائعة للقيادة هو القيادة الاقتصادية. يعتبر هذا النمط مناسبًا للأشخاص الذين يهتمون بتوفير الوقود والحفاظ على بيئة نظيفة. تتميز السيارات المناسبة لهذا النمط بكفاءة استهلاك الوقود العالية وانبعاثات منخفضة.
- الأداء والتوجيه

تعتبر الأداء والتوجيه من العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند اختيار ناش للسيارة. يؤثر الأداء على قدرة السيارة على التسارع والسرعة القصوى التي يمكنها الوصول إليها. قد ترغب في ناش يتميز بأداء قوي لتوفير تجربة قيادة مثيرة وممتعة.

أما بالنسبة للتوجيه، فهو يشير إلى قدرة السيارة على التحكم والتوجيه بشكل سلس ودقيق. إذا كنت ترغب في سيارة توفر قدرة على الدوران الحاد والتحكم الجيد في المنعطفات، فيجب عليك النظر في خصائص التوجيه للناش المحتمل.
- استهلاك الوقود

استهلاك الوقود هو عنصر مهم يجب مراعاته عند اختيار ناش السيارة المناسبة. يعتبر استهلاك الوقود مؤشرًا رئيسيًا لكفاءة السيارة وتكلفتها العملية على المدى الطويل. إذا كنت تقود سيارتك بشكل منتظم أو إذا كنت تستخدمها للعمل أو للسفر الطويل، فإن استهلاك الوقود يمكن أن يكون عاملًا حاسمًا في تحديد تكاليف التشغيل الشهرية الخاصة بك.

تتفاوت سيارات الناش في استهلاك الوقود بناءً على عدة عوامل مثل حجم المحرك، ونوع الوقود المستخدم، ونظام القيادة، والتكنولوجيا المستخدمة في تحسين كفاءة استهلاك الوقود. بشكل عام، تعتبر السيارات الهجينة والكهربائية أكثر فعالية من حيث استهلاك الوقود مقارنة بالسيارات التقليدية التي تعمل بالوقود الأحفوري.



- تكلفة الصيانة

إحدى العوامل الهامة التي يجب أن تأخذها في الاعتبار عند شراء سيارة جديدة هي تكلفة الصيانة. فعلى الرغم من أن التكلفة الأولية لشراء السيارة قد تكون في المدى المنخفض، إلا أن تكاليف الصيانة المستمرة يمكن أن تصبح عبئاً ماليًا ثقيلاً على المدى الطويل.

تعتمد تكلفة الصيانة على عدة عوامل، بما في ذلك نوع وناش السيارة وموديلها. فمن المعروف أن بعض العلامات التجارية والموديلات تتطلب صيانة متكررة وأجزاء بديلة مكلفة، في حين أن البعض الآخر قد يتطلب صيانة أقل وقطع غيار أرخص.

محل بيع قطع غيار مستعمله – تشليح الرياض – تشليح سيارات 24 ساعه – تشليح السيارات بالرياض – شركة تشليح السيارات



5. السيارات الشهيرة لكل نوع من وناش السيارات

في هذا القسم، سنتحدث عن السيارات الشهيرة لكل نوع من أنواع وناش السيارات. يعتبر فهم السيارات الشهيرة ضمن كل نوع من أنواع وناش السيارات أمرًا هامًا للغاية لكل من يهتم بعالم السيارات.

نبدأ بناش السيارات الرياضية، والتي تشتهر بتصميماتها الأنيقة والأداء القوي. من بين الشهيرة في هذا النوع هي سيارات مثل فيراري 488 جي تي بي ولامبورغيني هوراكان وبورش 911 توربو. تتميز هذه السيارات بقوة المحركات والتسارع السريع والقدرة على التحكم العالي في المنعطفات.




- أمثلة على السيارات ذات الوناش الأمامية

تعد السيارات ذات الوناش الأمامية من أكثر أنواع السيارات شيوعًا واستخدامًا في جميع أنحاء العالم. تتميز هذه السيارات بتواجد محرك السيارة في الجزء الأمامي ويتم توجيه العجلات الأمامية لدفع السيارة إلى الأمام.
توفر السيارات ذات الوناش الأمامية العديد من المزايا. فهي توفر أداءًا ممتازًا في القيادة على الطرق الجافة والمستقيمة، وتوفر أيضًا مساحة أكبر في الجزء الخلفي من السيارة للركاب والبضائع. كما أنها توفر توجيهًا ممتازًا وثباتًا في القيادة، مما يجعلها مثالية للاستخدام اليومي والقيادة في المدن والطرق السريعة.
- أمثلة على السيارات ذات الوناش الدفع الرباعي والكلي

تُعتبر السيارات ذات الوناش الدفع الرباعي والكلي من أنواع السيارات الشهيرة والمحبوبة في العديد من الأسواق حول العالم. فإذا كنت تبحث عن سيارة تتمتع بقدرة على التحكم في الطرق الوعرة والظروف الصعبة، فإن هذه الأنواع من السيارات قد تكون الخيار المثالي لك.

أمثلة على السيارات ذات الوناش الدفع الرباعي والكلي تتضمن العديد من العلامات التجارية المشهورة والمعروفة بأدائها العالي وموثوقيتها. فمن بين هذه العلامات التجارية، تجد أودي Q5 وبورشه كايين ومرسيدس-بنز جي-كلاس وتويوتا لاند كروزر وجيب جراند شيروكي.

محل بيع قطع غيار مستعمله – تشليح جدة – تشليح سيارات 24 ساعه – تشليح السيارات بجدة – شركة تشليح السيارات



6. كيفية الاعتناء بوناش السيارة

اعتناء بوناش السيارة يعد أمرًا هامًا للحفاظ على مظهر السيارة وحمايتها من التلف. هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكن اتباعها للحفاظ على جودة وناش السيارة والاستمرار في استخدامه لفترة طويلة.

أولاً، يجب تنظيف وناش السيارة بانتظام باستخدام مواد مناسبة لنوع الوناش. يمكن استخدام الماء الدافئ والصابون الناعم لإزالة الأوساخ والغبار. يجب تجفيف الوناش جيدًا بعد التنظيف لمنع تراكم الماء والرواسب.

ثانياً، يجب تجنب التعرض المباشر للشمس لفترات طويلة والحرارة الشديدة، حيث يمكن أن تؤثر على جودة وناش السيارة وتسبب تدهورًا سريعًا. يُفضل وضع وناش السيارة في مكان مظلل وبارد عند عدم استخدامه.




- نصائح للحفاظ على أداء وناش السيارة

وناش السيارة هو جزء أساسي من نظام السيارة الذي يؤثر على أداء السيارة بشكل كبير. لذلك، من المهم الحفاظ على أداء وناش السيارة بشكل جيد لضمان سلامة وسلاسة رحلتك. في هذا القسم، سنقدم لك بعض النصائح القيمة للحفاظ على أداء وناش السيارة:

1. تنظيف وناش السيارة بانتظام: يعتبر تراكم الأتربة والأوساخ والشوائب على وناش السيارة من أكبر الأسباب التي تؤثر على أدائه. لذا، قم بتنظيفه بانتظام باستخدام فرشاة ناعمة ومنظف مناسب للتخلص من الأوساخ والرواسب.

2. فحص وناش السيارة بانتظام: قم بفحص وناش السيارة بشكل منتظم للتأكد من سلامته وعدم وجود تلف أو تشققات. قد يؤدي وجود أي تلف في وناش السيارة إلى تسرب الهواء وتدهور أداء السيارة.



- أعمال الصيانة الدورية

أعمال الصيانة الدورية هي جزء أساسي من الاهتمام بسيارتك وضمان أنها تعمل بكفاءة عالية وبدون مشاكل. تشمل هذه الصيانة الأنشطة الروتينية التي يجب أن تقوم بها بانتظام للحفاظ على أداء السيارة بشكل جيد.

أولاً، من الضروري تغيير زيت المحرك وفلتر الزيت بانتظام وفقًا للجدول الموصى به من قبل الشركة المصنعة للسيارة. يعمل زيت المحرك على تشحيم وحماية المحرك من التآكل والتلف، ويجب تغييره بانتظام للحفاظ على أداء المحرك الأمثل.

ثانياً، يجب فحص وتغيير فلاتر الهواء والوقود بانتظام. فلتر الهواء يساعد في منع دخول الشوائب والأتربة إلى المحرك، في حين يساعد فلتر الوقود في تنقية الوقود قبل وصوله إلى المحرك. تأكد من تغيير هذه الفلاتر وفقًا للجدول الموصى به.


7. استنتاج ونصائح أخيرة لاختيار وناش السيارات المناسبة لك

عندما يتعلق الأمر بتحديد وناش السيارات المناسبة لك، هناك بعض الاستنتاجات والنصائح الأخيرة التي يمكن أن تساعدك في اتخاذ القرار الصحيح. أولاً وقبل كل شيء، يجب عليك فهم احتياجاتك وأهدافك بشكل واضح. هل تبحث عن وناش يعمل في مجال الإعلانات التجارية؟ أم أنك بحاجة إلى وناش يختص في التسويق الرقمي؟ قم بتحديد الاحتياجات والأهداف الخاصة بك لتتمكن من التركيز على النوع المناسب من وناش السيارات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محلات معدات المطاعم بالرياض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» محلات شراء اثاث مستعمل بالكويت
» فوائد نظام الكاشير من أون لاين تك في المطاعم
» محلات تجارية للبيع فى دبى
» محلات ورد حولي 51676224
» محلات ورد وتوصيل ورد حولي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ميديا تى فى للاعلانات المجانية :: خاص بإعلانات الاعضاء :: خدمات-
انتقل الى: